ألفابت Alphabet .. لماذا أطلقت جوجل هذا الإسم على الشركة الجديدة؟

ألفابت Alphabet .. لماذا أطلقت جوجل هذا الإسم على الشركة الجديدة؟

اختارات شركة جوجل اسم  ألفابت Alphabet على شركتها الأم الجديدة التي  أعلنت عنها يوم  الاثنين الماضي الموافق لـ ١٠ أغسطس ٢٠١٥ في إطار عملية الهيكلة الجديدة.

وذكر لاري بيج، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت Alphabet، في رسالته التي وجهها أمس للمستثمرين ونشرها على مدونته أن اسم ألفابت Alphabet يحمل اثنين من المعاني، أولهما يشير إلى “الأبجدية”، التي هي  واحدة من أهم إبداعات البشرية، وهي جوهر الطريقة التي يعتمد عليها جوجل في الفهرسة في محرك البحث!.

أما المعنى الثاني لاسم  ألفابت فهو مركب من شقين Alpha-bet وألفا Alpha تشير إلى العائد الاستثماري الذي يتخطى المألوف أي الاستثنائي، في حين معنى كلمة bet هو “الرهان” باللغة العربية، أي “الرهان على العائد الاستثماري الاستثنائي”.

وذكر لاري بيج أن شركة ألفابت Alphabet هي مجموعة متنوعة من الشركات أكبرها بطبيعة الحال هي شركة جوجل. وجوجل الجديدة هي شركة ستكون أصغر بقليل مما هي عليه الآن، والتي ستنضوي تحت مظلة “ألفابت” إلى جانب عدد من الشركات الأخرى ذوي اختصاصات بعيدة قليلاً عن منتجات الإنترنت الرئيسية.

وتتطلع جوجل من هذه الخطوة الجديدة لتحقيق المزيد من المشاريع الطموحة، وتبني نظرة بعيدة المدى، وتمكين رواد الأعمال والشركات المميزة من الازدهار، والاستثمار والتوسع في نطاق الفرص والموارد المتاحة، وتحسين الشفافية والإشراف، وجعل جوجل أفضل من خلال التركيز الأكبر، وبالتالي تحسين حياة أكبر عدد من الناس.

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري