“البريميرليغ” يحتضن أغلى خط دفاع في تاريخ كرة القدم

“البريميرليغ” يحتضن أغلى خط دفاع في تاريخ كرة القدم
المصيدة – رياضة:
تشهد سوق الانتقالات في الدوري الإنكليزي الممتاز، خلال كل موسم، تحطيماً جديداً لأرقام قياسية سابقة في أسعار التعاقدات مع اللاعبين والمدربين، وهو ما جعل الدوري الإنكليزي قبلة لكل النجوم العالميين ومحطة تلتفت إليها الأنظار.

وشكّل توقيع الحارس البرازيلي، أليسون بيكر، عقداً جديداً مع نادي ليفربول الإنكليزي قادماً من روما، مقابل 75 مليون يورو، تحطيم رقم قياسي جديد كأغلى حارس في التاريخ انتقل من فريق إلى آخر بعد أن كان الرقم السابق باسم الحارس الإيطالي لنادي يوفنتوس، المخضرم جيانلويجي بوفون، الذي انتقل عام 2001 من نادي بارما الإيطالي إلى “السيدة العجوز” مقابل 52 مليون يورو.

ونشر موقع “سكواوكا نيوز” الإنكليزي، المختصّ في الأخبار وإحصاءات اللاعبين والفرق، قائمة بأغلى الصفقات التي أعلنتها الفرق الإنكليزية والتي تمثل أرقاماً قياسية، تحديداً في خط الدفاع، إذ يتقاسم ناديا ليفربول ومانشستر سيتي أغلى الصفقات الدفاعية في التاريخ، بينما تظهر الأرقام أن البريميرليغ يضم أغلى خط دفاع في تاريخ كرة القدم بقيمة 296 مليون إسترليني.

ويحتل المدافع الهولندي لليفربول، فيرجيل فان ديك، المرتبة الأولى في أغلى الصفقات الدفاعية بـ 75 مليون جنيه إسترليني أمام المدافع الفرنسي المحوري لمانشستر سيتي، إيميرك لابورت، الذي انتقل إلى “البلوز” قادماً من نادي أثلتيك بلباو مقابل 57 مليون جنيه إسترليني.

وجاء الحارس البرازيلي الجديد لليفربول، أليسون بيكر، في المركز الثالث في أغلى الصفقات بـ 56 مليون، يليه الظهير الأيسر الفرنسي بنجامين ميندي الذي انتقل من نادي موناكو الفرنسي إلى “السيتيزن” مقابل 54 مليون، في حين انتقل الظهير الأيمن الإنكليزي، كايل والكر، من توتنهام هوتسبير إلى مانشستر سيتي مقابل 45 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أن الدوري الإنكليزي الممتاز ينطلق يوم 11 أغسطس/ آب المقبل في حين تشهد روزنامة الموسم الجديد توقفاً عن المباريات خلال عطلة رأس السنة الميلادية في حادثة هي الأولى من نوعها في الدوري الإنكليزي.

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري