الجيش اليمني يتقدم قرب القصر الجمهوري في تعز

الجيش اليمني يتقدم قرب القصر الجمهوري في تعز

صلاح الضالعي – اليمن:

أعلن المتحدث باسم قوات الشرعية في تعز، جنوبي اليمن، أن الجيش و”المقاومة الشعبية” واصلا التقدم، خلال المعارك الدائرة في الجبهة الشرقية للمدينة.

وأوضح المتحدث باسم المجلس العسكري في تعز، منصور الحساني، في بيان أن قوات الجيش و”المقاومة” حققت تقدماً كبيراً استطاعت من خلاله السيطرة على مواقع “استراتيجية” ومنها عمارتا الصلوي، والدقلات المطلتان على القصر الجمهوري في الجبهة الشرقية للمدينة.

وأكد سقوط خمسة قتلى وإصابة العشرات، بالإضافة إلى أسر ستة من المقاتلين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، خلال المواجهات التي ما تزال متواصلة شرق المدينة.

وقال رئيس عمليات اللواء 117 مشاة، العقيد عبده حمود الصغير: إن قوات الشرعية تحقق انتصارات متسارعة في كل من الجبهة الشرقية وجبهتا الصلو والأحكوم (جنوباً). وأوضح أن وحدات من قوات الشرعية تمكنت من السيطرة الكاملة على حيي بازرعة ومدرسة محمد علي عثمان المحاذية لمعسكر التشريفات شرقي المدينة. وذكر أن قوات الشرعية تقدمت إلى تخوم القصر الجمهوري وباتت على مشارف تلة السلال شرقي المدينة.

كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني تبة السلال الاستراتيجية، التي تتمركز فيها مليشيات الحوثي وصالح وقامت الفرق الهندسية بإبطال عدد كبير من الألغام، فيما واصلت المليشيات قصفها العشوائي على الأحياء السكنية من مواقع تمركزها في تبة السلال وتبة سوفتيل والقصر الجمهوري (شرقاً).

وفي جبهة الأحكوم، جنوب تعز، استطاعت قوات الجيش تطهير تلة الدبعي كاملاً، التي كانت تستخدمها المليشيات لقصف طريق هيجة العبد التي تعتبر شريان الحياة الوحيد الذي يربط تعز ببقية المدن.

وكانت قوات الشرعية قد صعّدت الأيام الأخيرة من عملياتها في أكثر من جبهة في محافظة تعز، وأعلنت السيطرة على العديد من المواقع، بعد مواجهات مع الحوثيين.

.

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري