الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة وسط البلاد

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة وسط البلاد

صلاح الضالعي – اليمن:

سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، على مواقع جديدة في محافظة البيضاء وسط اليمن، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي، الخميس.

وأفاد رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بالبيضاء، مصطفى البيضاني بأن الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على مناطق تلة “القنذع”، والجريبات بآل عواض، وهي المناطق التي يمر عبرها طريق رئيسي يربط البيضاء بمحافظة شبوة (جنوب شرق)، بالإضافة إلى مفرق الغول، أخر حدود مديرية نعمان، شمالي مدينة البيضاء.

وبالسيطرة على منطقة “الغول” تكون بلدة “نعمان” محررة بالكامل، فيما تعد “القنذع” من أهم المواقع العسكرية في شمال البيضاء بالقرب من محافظة مأرب الغنية بالنفط.

وأضاف أن قوات اللواء 26 و19 والمقاومة الشعبية في جبهة نعمان، التحمت بقوات اللواءين 173 و153 وكتيبة النصر وفصائل تابعة للمقاومة في جبهة ناطع (شرق المدينة) بمديرية الملاجم.

ووفقا للبيضاني فإنه تم السيطرة على موقع “شركة بن عرب” بمنطقة الجحفة بالملاجم وسط البيضاء.

كما واصلت القوات الحكومية تقدمها الميداني، بحسب المصدر ذاته، وسيطرت على مواقع “حصير الجار، وعراء، وقرى الغول”، وصولا إلى الجبل الأشعر الاستراتيجي التابع لبلدة الملاجم، إحدى أكثر الجبهات سخونة. مؤكدا أن قوات الشرعية تسعى للسيطرة الكاملة على الملاجم.

وأشار الى أن القوات الحكومية، بدأت بالتحرك صوب مواقع الحوثيين في مديرية الطفة (شمال غرب) التي تربط مديرية بيحان في شبوة بمدينة البيضاء والعاصمة صنعاء، ليتسنى لها قطع الطريق على كافة القوات الحوثية المنتشرة في مديريات مكيراس والصومعة والزاهر ودبان في ريف البيضاء وذي ناعم، جنوب وشمال غربي البيضاء.

وتكتسب محافظة البيضاء أهمية استراتيجية من موقعها الذي يتوسط خارطة اليمن، فيما يشكل سكانها نحو 2.9% من سكان البلاد، كما أنها تطل على أهم المنافذ المؤدية إلى منابع النفط والغاز في الشمال والجنوب، وتحيط بها ثماني محافظات، هي صنعاء وذمار ومأرب وإب الشمالية، ولحج وأبين وشبوة والضالع الجنوبية.

وذكر البيضاني أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 55 حوثيا، خلال الـ24 الماضية، وأسر أكثر من 30 أخرين، دون أن يشير إلى حصيلة القتلى في صفوف الجيش والمقاومة.

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري