الحكومة الليبية تقرر وقف جلب العمالة المصرية بسبب خطرها على المجتمع

الحكومة الليبية تقرر وقف جلب العمالة المصرية بسبب خطرها على المجتمع

محمد الترهوني – ليبيا:

قررت مصلحة الطيران المدني في ليبيا، إيقاف قبول المسافرين المصريين علي متن الرحلات الجوية القادمة من جمهورية مصر العربيه إلي ليبيا لغرض العمل، لحين تنظيم دخول وخروج العمالة بين البلدين.

وقالت مصلحة الطيران المدني في بيان حصلت “المصيدة” على نسخة منه: إنه “وفي إطار إعادة تنظيم دخول وخروج العمالة ونظراً لبعض الصعوبات والشكاوي الواردة إلى وزارة العمل من جوازات المنافذ وبعض الشركات الناقلة من رصد لتأشيرات دخول مزورة للقادمين من مطارات جمهوريه مصر العربيه سواءً من جنسيتها أو من بعض الجنسيات الأخري القادمة من خلال مطارتها تقرر وقف استجلاب العمالة من جمهورية مصر العربية”.

وأوضح القرار أنه “لوحظ استمرار ارتفاع نسبة استجلاب العمالة مع التأكيد على وجود شريحة كبيرة من العمالة الوافدة موجودة فعلياً على الأراضي الليبية لا تلبي متطلبات السوق الليبي وانعكست بشكل سلبي على المجتمع ككل من النواحي الصحية والأمنية والاقتصادية”.

واستثنى القرار “العاملين الحاصلين علي تأشيرة خروج وعودة وإقامة سارية المفعول، شريطة أن يسبق تأكيد صحتها إشارة تصدر مباشرة لمدارء محطات شركات الطيران من وكالة شوؤن الأجانب وصورة منها للسيد الملحق العالمي بمدينتي القاهرة والاسكندرية للعلم والمتابعة”، لافتاً إلى أنه لم يتم منح أي موافقات استجلاب حديثة من وزارةالعمل مند منتصف/ يوليو 2014 .

وشددت مصلحة الطيران المدني “على كافة شركات الطيران الالتزام بما ورد أعلاه، وسيعرض كل من يخالف ذلك للمساءلة القانونية وفقاً للنشريعات والقوانين النافدة “.

صورة عن البيان:

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري