الحوثي يجبر سكان صنعاء على التظاهر طلباً لتدخل دولي

الحوثي يجبر سكان صنعاء على التظاهر طلباً لتدخل دولي

صلاح الضالعي – اليمن:

فرضت ميليشيات الحوثي على سكان صنعاء التجمع في شوارع العاصمة يوم الجمعة المقبل؛ طلباً لتدخل دولي في إطار سعيهم لإيقاف الخسائر المتلاحقة التي منيوا بها في عدن وتعز ولحج ومناطق أخرى.

وتحاول ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح استقدام مزيد من التعزيزات العسكرية إلى شمال عدن عن طريق محافظتي البيضاء وأبين شرق عدن المحررة، وذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل التدخل الدولي الذي باتت تطالب فيه.

ولكن لا يبدو أن مطالبات التدخل أو حت التعزيزات العسكرية تجدي نفعاً، حيث بدأت المقاومة الشعبية مساعي استغادة قاعدة العند الجوية الاستراتيجية بعد الحصار المطبق الذي فرضته على ميليشيات الحوثي وصالح.

يأتي هذا في وقت يواصل طيران التحالف العربي استهدف مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في قاعدة العند، وتنفيذ عشرات الغارات على مختلف المواقع اليمنية، غير آبهة بمطالبات الحوثي بالتدخل الدولي.

من جهته أكد وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، أن المعارك التي تخوضها المقاومة الشعبية  إلىى جانب قوات التحالف العربي لن تتوقف حتى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأضاف ياسين في تصرحيات صحفية أنه بحث، في لندن وبروكسل، تطبيق القرار 2216، الذي يدين ميليشيات الحوثي والرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

والقرار الذي أصدره مجلس الأمن في أبريل 2015 بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، الحوثيين وقوات صالح للخروج من المدن والمناطق التي استولوا عليها، بما فيها العاصمة صنعاء.

.

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري