السعودية جمعت 106 مليارات دولاراً من أمرائها

السعودية جمعت 106 مليارات دولاراً من أمرائها

خالد الدحيلان – السعودية:

جمعت السلطات السعودية حوالي 106 مليارات دولار من احتجاز الأمراء بحجة مكافحة الفساد، بحسب ما أعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب.

وقال المعجب في بيان له  أمس الثلاثاء 30 كانون الثاني، إن ”الحكومة نجحت في جمع أكثر من 100 مليار دولار في تسويات مالية مع رجال الأعمال والمسؤولين، الذين جرى استدعاؤهم ضمن التحقيقات في حملة مكافحة الفساد”.

وأضاف أن “قيمة التسويات في الوقت الحالي تقدر بما يتجاوز 400 مليار ريال (106 مليارات دولار)، تضمنت مختلف أنواع الأصول وتشمل عقارات وكيانات تجارية وأوراق مالية ونقد وغيرها“.

ويتزامن ذلك مع إطلاق سراح جميع الموقوفين ضمن حملة الفساد في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض.

وكانت السعودية احتجزت عددًا من الأمراء ورجال الأعمال والوزراء بتهمة الفساد، من أبرزهم رجل الأعمال والملياردير الوليد بن طلال، إضافة إلى رئيس ديوان الملك السعودي السابق، خالد التويجري، ومالك مجموعة “MBC” الوليد الإبراهيم.

تفسيرات مختلفة للخطوة طرحها محللون سعوديون وعرب، وبينما توقع البعض أنها خطوة قبل تعيين ولي العهد، محمد بن سلمان، ملكًا للسعودية، عزاها آخرون إلى تحسين عجلة الاقتصاد في المملكة، خاصة بعد صفقة 400 مليارات دولار مع أمريكا.

ومن المتوقع أن يسهم المبلغ سد عجز الحكومة السعودية التي تواجه مشكلات مالية، كما يعتبر نصرًا سياسيًا لولي العهد محمد بن سلمان.

للمزيد: https://www.enabbaladi.net/archives/202860#ixzz55iIezqCO

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري