خاص:السلطات الأردنية تمنع “إخوان مصر” من حضور مؤتمر حول تجارب الحكم الإسلامية

خاص:السلطات الأردنية تمنع “إخوان مصر” من حضور مؤتمر حول تجارب الحكم الإسلامية

عمّان – خاص:

لم يقم مركز “القدس للدراسات السياسية” بدعوة جماعة الإخوان المسلمين المصرية لحضور أعمال مؤتمر “الإسلاميون في الحكم.. قراءات في خمس تجارب”، الذي انطلقت أعماله منذ يومين وينتهي اليوم.

المؤتمر الذي يناقش تجربة الاسلاميين في حكم مصر، بالإضافة إلى التجربة التونسية والعراقية والمغربية والتركية، تم استبعاد “إخوان مصر” منه، بعدما وضعت السلطات الأردنية “فيتو” أمام مشاركة أطراف من جماعة الإخوان المسلمين المصريين في المؤتمر.

وعلى الرغم من أن السلطات الأردنية سمحت بدخول جميع الأطراف المتعلقة بالتجارب الأخرى، لكنها لم تسمح بمشاركة الإخوان في مصر للحديث عن تجربتهم في الحكم التي أمضوا فيها عاماً كاملاً قبل أن ينقلب عليهم وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

وشارك في الندوة التي تتحدث عن تجربة حكم الإخوان في مصر عدد من مؤيدي وداعمي الانقلاب العسكري، وغاب عنها الطرف الآخر وهم جماعة الإخوان المسلمون، بسبب وضع السلطات الأردنية “الفيتو” أمام مشاركته في المؤتمر، حيث تحدث في الندوة كل من الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، وبحضور الدكتور وحيد عبد المجيد المستشار في مركز “الأهرام للدراسات الاستراتيجية”، وعصام شيحة عضو الهيئة العليا في حزب الوفد.

ويتخذ الأردن موقفاً علنياً مؤيداً للانقلاب، حيث كان العاهل الأردني أول زعيم عربي يزور مصر بعد الانقلاب على حكم مرسي.

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري