“القاعدة” تهاجم مقرات قيادة الحوثيين بالانغماسيين وتصرع العشرات في البيضاء

“القاعدة” تهاجم مقرات قيادة الحوثيين بالانغماسيين وتصرع العشرات في البيضاء

صلاح الضالعي – اليمن:

قتل ما لا يقل عن 15 من ميليشيات الحوثي وأصيب العشرات في هجوم نوعي لعناصر تنظيم القاعدة، على مواقع قيادة للحوثيين في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية: إن عناصر تنظيم القاعدة شنوا عدداً من الهجمات المباغتة على مواقع للحوثيين في منقطة المناسح بمديرية رداع بمحافظة البيضاء.

وذكرت المصادر أن ما لا يقل عن 15 مسلحاً قتلوا وأصيب العشرات في الهجمات، في وقت أكد فيه تنظيم القاعدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الحوثيين.

وقال التنظيم في بيانه: إن الهجوم الذي استهدف منطقة حي الحصن بقرية المناسح برداع، بدأ بعد منتصف ليل الجمعة واستمر إلى فجر أمس السبت، مضيفاً أن هذه المنطقة تتمركز فيها قيادة الحوثيين في رداع، مشيراً إلى أن الهجوم تم عبر عدة مجموعات منها مجموعات اقتحام ومجموعات إسناد يتقدمها 4 انغماسيين.

وأوضح التنظيم أن الانعماسيين الأربعة وصلوا إلى داخل الحصن، وبدأوا الاشتباك مع مسلحي ميليشيات الحوثي المتمركزين بداخله، قبل أن تتدخل مجموعات الاقتحام والإسناد، حيث اندلعت بعد ذلك مواجهات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، من بينها القنابل اليدوية وصواريخ “لو” المحمولة، بالإضافة إلى العبوات والأحزمة الناسفة، لافتاً إلى أن اثنين من الانغماسيين الأربعة تمكنوا من تفجير أحزمتهم الناسفة، فيما انسحب الاثنين الآخران مع بقية المسلحين المهاجمين دون أي إصابات.

وأكد التنظيم أن مسلحيه تمكنوا من اقتحام جميع المواقع التي يتمركز فيها الحوثيون، ومنها منطقة الطبقة ومنزلي الشيخين عبد الإله وعبد الرؤوف الذهب، وقال: إن معظم من كانوا في تلك المواقع من الحوثيين قتلوا فيما فر الباقون.

 

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري