الكاف يرد رسميا على اتهام مصر لحياتو بالفساد

الكاف يرد رسميا على اتهام مصر لحياتو بالفساد

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بيانًا رسميًا للرد على اتهام رئيسه الكاميروني عيسى حياتو بالفساد، وملاحقته قضائيًا؛ بسبب بيع حقوق بث بطولات القارة لشركة فرنسية لمدة 12 عامًا.

وكان جهاز حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، قرر الأربعاء، إحالة حياتو للنيابة العامة بشأن حقوق بث البطولات.

وأكد الجهاز، أن حياتو خالف قانون حماية المنافسة، عندما منح حق بث البطولات لشركة لاجاردير سبورتس، دون تمكين الشركات الأخرى الراغبة في الحصول على هذا الحق فرصة المنافسة عبر مزايدة علنية.

وأشار الجهاز إلى أن “(حياتو) أعطى شركة لاجاردير حق البث، لمدة 12 عامًا، من 2017، حتى 2028”.

لكن الاتحاد الأفريقي، رد في بيان رسمي، قائلاً: “تتردد معلومات كاذبة في وسائل الإعلام المصرية والعالمية بمثول (حياتو) أمام النيابة العامة في مصر”.

وأضاف بيان الكاف، أن “الاتحاد، تسلَّم خطابًا من جهاز حماية المنافسة المصري، لكنه لم يحمل أي اتهام لحياتو، أو الإشارة إلى ملاحقته قضائيًا”.

ولفت إلى أن “اللجنة التنفيذية للكاف، قررت في 2015، بيع البطولات الإفريقية للشركة الفرنسية، بعدما رأت أن عرضها، هو الأفضل ماديًا وفنيًا بعد دراسة عروض أخرى”.

وأشار إلى أن “تعاقد الكاف مع الشركة الفرنسية، لا يتعارض مع أي قوانين محلية”.

وأوضح أن “بيع حقوق بث الصوت والصورة من خلال مناطق جغرافية لا يتم فقط مع بطولات الكاف، بل ينفذه الاتحاد الدولي، الذي باع حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية بمنطقة الشرق الأوسط لعدة سنوات”.

وأكد أن “بيع البطولات لا يتم لكل بلد على حدة، وهو نفس الأمر بالنسبة لعدد من الدوريات الأوروبية”.

وأتم: “الاتحاد الأفريقي، يرحب بالتعاون مع كافة الجهات، وملتزم بكل التشريعات والقوانين المعمول بها في كل الدول الإفريقية، وخارجها”.

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري