النصر السعودي يحتفل بذكرى مشاركته في مونديال الأندية

النصر السعودي يحتفل بذكرى مشاركته في مونديال الأندية

احتفل نادي النصر السعودي اليوم بالذكرى الـ17 لمشاركته التاريخية في كأس العالم للأندية عام 2000 في البرازيل.

وقال النصر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “قبل 17 عامًا شرّف نادي النصر القارة الآسيوية، كأول سفير لها في أول بطولة عالمية للأندية 2000م، ولعب مباراة الافتتاح أمام ريال مدريد الإسباني”.

وشارك النصر في تلك البطولة، ممثلًا عن القارة الصفراء، بعد فوزه بكأس السوبر الآسيوي 1998م على حساب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بنتيجة 1-1، مع أفضلية التسجيل في ملعب الخصم.

وأقيمت المباراة على ملعب مورومبي بمدينة ساو باولو البرازيلية، تحت إدارة الحكم الكولومبي أوسكار رويز، وانتهت بفوز الفريق الإسباني 3-1.

تقدم الفرنسي نيكولاس أنيلكا للريال في الدقيقة 21، وعادل فهد البيشي نجم النصر النتيجة في نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني أحرز ريال مدريد هدفين، عن طريق فتاه الذهبي راؤول جونزاليس بلانكو في الدقيقة 61، والبرازيلي سافيو بعدها بـ8 دقائق من ركلة جزاء.

وفي هذا الإطار، كتب الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر عبر حسابه بموقع “تويتر”: “في مثل هذا اليوم، نتذكر أجيالًا خدمت النصر العالمي وأوصلته للمحفل العالمي، نقول: شكرًا ونحن على الطريق سائرون”.

واكتسب النصر لقب “العالمي” الذي يشتهر به، بسبب تلك البطولة، التي ودعها من الدور الأول، بعد حلوله ثالثًا في المجموعة الأولى، بعد كورينثيانز البرازيلي، وريال مدريد.

يذكر أن النصر واجه ريال مدريد خلال مباراة أخرى، أقيمت عام 2008، في اعتزال أسطورته ماجد عبد الله، وفاز بها “العالمي” الذي كان مطعمًا بعدة نجوم عربية، بنتيجة 4-1 في مباراة كبيرة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري