تركيا تبدأ عملية عفرين بالقصف المدفعي

تركيا تبدأ عملية عفرين بالقصف المدفعي

يمان الشامي – سوريا:

قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أمس الجمعة إن عملية تركيا في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية في سوريا بدأت “فعليا” بقصف عبر الحدود.

وقال جانكيلي إن الأمر تطلب تنفيذه دون تأخير.

وأوضح أن العملية بدأت بقصف الحدود بالمدفعية الثقيلة مشيرا إلى أن “تركيا لم يتبق لديها خيارات سوى القضاء على كل العناصر الإرهابية شمالي سوريا”.

من جانبها قالت وحدات حماية الشعب الكردي إن القوات التركية بدأت بالقصف الكثيف على مناطق عفرين منذ ساعات منتصف الليلة الماضية.

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن وحدات المدفعية المتمركزة في ولاية هطاي الحدودية قصفت بعشر رشقات على الأقل “أوكار الإرهابيين” في عفرين.

وقالت نقلا عن مصادر عسكرية إنه جرى الرد على “نيران التحرش القادمة من جهة إرهابيي الوحدات الكردية في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس”.

وقالت مصادر عسكرية تركية إن القوات الروسية التي كانت تتواجد في محيط عفرين انسحبت اليوم باتجاه مناطق سيطرة النظام شمالي حلب قبل بدء العملية العسكرية التركية.

وأوضحت المصادر أن عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبت من مواقعها في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام.

لكن قسما من العناصر الروسية ما زالت موجود في محيط المدينة.

وكان رئيس الأركان التركي خلوصي أكار ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان اجتمعا بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في العاصمة الروسية موسكو.

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري