“النصرة” تسيطر على نقاط لميليشيات حزب الله في القلمون (فيديو)

يمان الشامي – سوريا:

أعلنت جبهة النصرة سيطرتها على خمس نقاط في مرتفعات القلمون، بينما تتواصل المعارك مع ميليشيات حزب الله اللبناني مما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي الحزب وقطع طريق إمداد قوات النظام إلى مدن وبلدات القلمون الخاضعة لسيطرته منذ نحو عام.

وأفضت المعارك خلال اليومين الماضيين إلى إعلان جبهة النصرة عن سيطرتها على خمس نقاط في مرتفعات القلمون بمحيط بلدة فليطة، أهمها نقطة المش، وشعبة حميدا، والحمرا، كما أسفرت المعارك عن مقتل عدد من مسلحي حزب الله الذين كانوا يتمركزون في تلك النقاط، بالإضافة إلى استيلاء النصرة على أسلحتهم وذخيرتهم.

كما استطاعت جبهة النصرة السيطرة على مجموعة من النقاط والتلال الهامة على الحدود السورية – اللبنانية، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد وميليشيات حزب الله في جبال القلمون بالقرب من جرود بريتال وجرود بعلبك اللبنانيتين.

وتمكنت جبهة النصرة أخيراً من قطع طريق إمداد قوات النظام إلى مدن القلمون التي استعاد النظام السيطرة عليها منذ نحو عام، كما باتت نقطتا الجب والمسلوب مكشوفتين تحت نيران قوات المعارضة المسلحة.

وتأتي هذه التطورات ضمن مساعي جبهة النصرة لتوسيع رقعة سيطرتها، وطرد قوات النظام وحزب الله اللذين يفرضان طوقا على الكتائب الإسلامية المحصورة بين الحدود اللبنانية ومرتفعات فليطة، كما تسعى بالتعاون مع الكتائب الإسلامية لإعادة فتح طرق إمدادها ووصل مناطق سيطرتها بين وسط البلاد والعاصمة دمشق.

 

تعليقات (1)

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري