حزب الله يقر بمقتل 10 من عناصره في أكثر العمليات إذلالاً له (فيديو + صور)

يمان الشامي – سوريا:

 ارتفع عدد قتلى ميليشيات حزب الله اللبناني الذين سقطوا في هجوم جبهة النصرة شرق لبنان إلى عشرة عناصر على الأقل، وذلك حسبما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر عسكري من حزب الله، فيما تتحدث مصادر من جبهة النصرة عن عدد أكبر من ذلك.

وكانت مرتفعات السلسلة الشرقية لجبال لبنان عند تخوم الحدود مع سوريا، شهدت هجوماً من جبهة النصرة ومجموعة من الكتائب الإسلامية على عشرة مواقع لحزب الله اللبناني، استمر لساعتين واستخدم فيها الجانبان قذائف المورتر والقذائف الصاروخية في إحدى أكثر المعارك دموية بين مقاتلي ميليشيات حزب الله وجبهة النصرة على الأراضي اللبنانية.

وأذاعت جبهة النصرة تسجيل فيديو عن الهجوم الذي قالت إنه جاء للانتقام للاجئين السوريين الذين أحرقت خيامهم عندما داهم الجيش اللبناني عرسال في الشهر الماضي.

ويبين الفيديو طابوراً من الشاحنات يحمل مقاتلين في طريق جبلي صخري ثم يعرض جثث مقاتلي حزب الله الذين كانوا يتحصنون داخل أحد الموقع، ويظهر في الفيديو أربعة جثث على الأقل، فيما تبدو القاعدة التابعة للحزب شبه محترقة.

وفي الوقت الذي قالت فيه وسائل الإعلام التابعة لحزب الله، أن ميليشيات الحزب كبدت جبهة النصرة خسائر كبيرة، وأنها أجبرت مقاتلي النصرة على الانسحاب من نقطة رصد متقدمة، أظهر الفيديو الذي عرضته النصرة أن مقاتيلها قاموا بالانسحاب من تلقاء أنفسهم، وذلك بعدما قاموا باغتنام جميع الأسلحة الموجودة في الموقع، وقتل كل من في القاعدة العسكرية.

وأظهر توثيق جبهة النصرة للمعركة تناقض روايات حزب الله، ووضعه في أكثر المشاهد ذلاً منذ دخوله إلى سوريا، خاصة وأنه تلقى الضربة في عقر داره هذه المرة.

ويرجح مراقبون أن اعتراف حزب الله بمقتل عشرة من عناصره، سببه وجود جثث بحوزة جبهة النصرة، التي ظهر عناصرها، وكأنهم يتجولون في أحد قواعدهم العسكرية.

وهذه هي جزء من صور وأسماء العناصر التي نشرتها وسائل الإعلام التابعة للحزب حتى الآن:

1- فؤاد محمود مرتضى – مدينة بعلبك

الشهيد المجاهد السيد فؤاد محمد مرتضى

2-  نزار طراف “قائد” – بعلبك

الشهيد القائد نزار طراف

 3- ماهر أحمد زعيتر “أبو تراب” – بلدة إيعات

الشهيد المجاهد ماهر زعيتر

4- أحمد صالح – بلدة بريتال

الشهيد المجاهد أحمد صالح

5- علي حاتم العجمي – مدينة بعلبك

الشهيد المجاهد علي حاتم العجمي

تعليقات (1)

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري