خاص:”حزب الله” يوقع اتفاقية وقف إطلاق نار مع الكتائب الإسلامية في القلمون الغربي!

خاص:”حزب الله” يوقع اتفاقية وقف إطلاق نار مع الكتائب الإسلامية في القلمون الغربي!

المصيدة – خاص:

علمت “المصيدة” من مصدر داخل “تجمع القلمون الغربي”، أن الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة وقعت على اتفاقية منذ عدة أسابيع لوقف إطلاق النار مع ميليشيات حزب الله في القلمون الغربي.

وكشف المصدر الذي فضل الامتناع عن ذكر اسمه، أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع ميليشيات حزب الله، واتفق الطرفان على عدم الإعلان عنها، شملت  كمرحلة أولى تبادل الأسرى بين الطرفين، وهو ماتم فعلاً بالتبادل الذي وقع في أواخر شهر نوفمبر الماضي.

وأشار المصدر أن المرحلة الثانية من الاتفاقية، وهي وقف إطلاق النار، دخلت حيز التنفيذ مطلع هذا الشهر، حيث حاولت ميليشيات حزب الله وقوات الأسد تنفيذ عمليات نوعية قبل دخوله حيز التنفيذ، ولكنها فشلت بذلك ومنيت بخسائر قاسية.

وبحسب المصد،ر فإن وقف إطلاق النار، يشمل عدم تنفيذ الكتائب الإسلامية أي عمليات على حواجز حزب الله في لبنان أو القلمون، مقابل أن يتوقف هجوم ميليشيات الحزب على أماكن تمركزهم في جرود القلمون والجبة وعسال الورد.

وتعد الاتفاقية هزيمة صريحة لميليشيات حزب الله التي حاولت على مدار عام كامل القضاء على الكتائب الإسلامية في القلمون، وإنهاء وجودهم، ولكنها فشلت في ذلك فشلاً ذريعاً، وبسبب خسائرها الكبيرة فإنها لجأت إلى الاتفاق على وقف إطلاق النار.

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري