خاص: هنية يصل القاهرة..تمهيداً للقاء المخابرات المصرية ثم العودة إلى قطاع غزة

خاص: هنية يصل القاهرة..تمهيداً للقاء المخابرات المصرية ثم العودة إلى قطاع غزة

محمد زقوت – فلسطين:

كشفت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن وصول نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، إلى القاهرة، بصحبة عضو المكتب السياسي للحركة، روحي مشتهي، قادمين إليها على متن رحلة طيران خاصة.
وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”المصيدة”: إن عضو المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، سيلتحق بالقياديين اليوم الإثنين، للقاء رئيس جهاز المخابرات المصرية، اللواء خالد فوزي، للتباحث بشأن عدة ملفات، أهمها المصالحة الداخلية بين الفصائل الفلسطينية، ومعبر رفح، والذي يربط بين قطاع غزة، والحدود المصرية.
وأضافت المصادر أن هنية ينتوي العودة إلى قطاع غزة بعد لقاء المخابرات المصرية، منهياً بذلك رحلة سفره التي استمرت عدة شهور، وقام خلالها بالذهاب إلى السعودية من أجل الحج، ثم زيارة قطر من أجل لقاء قيادات المكتب السياسي المستقرة هناك، إضافة إلى قيامه بزيارة غير معلنة إلى تركيا.
ويتعرض المعبر للإغلاق منذ أكثر من عامين، باستثناء أيام قليلة للغاية، يتم فتحه فيها للسماح بعبور عدد محدود من الأشخاص، معظمهم مرضى وأصحاب حالات خاصة.

وكان جهاز المخابرات المصري قد طلب إرجاء زيارة هنية التي كانت مقررة قبل نهاية العام الماضي بسبب الأوضاع الأمنية، إذ التقى موسى أبو مرزوق فقط بقيادات الجهاز، واتفقوا على لقاء يجمع وفداً كبيراً من قيادات المكتب السياسي للحركة برئاسة هنية.

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري