ضربات جديدة لطيران التحالف على مواقع الأسد والميليشيات الإيرانية بدير الزور

ضربات جديدة لطيران التحالف على مواقع الأسد والميليشيات الإيرانية بدير الزور

نفَّذ الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، مساء الثلاثاء، ضربات جديدة ضد مواقع “قوات الأسد” والميليشيات الإيرانية الموالية لها في دير الزور.

وأفادت صفحة “فرات بوست” على “فيسبوك” المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية، بأن غارات طيران التحالف استهدفت مواقع النظام وميليشياته في بلدتي عياش والبغيلة في منطقة الشامية غرب مدينة دير الزور.

وتزامنت الغارات مع اشتباكات عنيفة -بحسب الصفحة- بين “قوات الأسد” وميليشيات “سوريا الديمقراطية – (قسد)”، فيما استهدفت الأخيرة مواقع النظام بالمدفعية في بلدة عياش.

وفي سياقٍ ذي صلة، عزَّزت ميليشيات “قسد” تواجدها في مناطق سيطرتها ببلدة الحسينية بريف دير الزور الغربي، بعد إطلاق نار متبادل بين نقاط الحراسة المتواجدة على ضفة نهر الفرات في بلدتي محيميدة والحصان وقوات “نظام الأسد” في الجهة المقابلة.

وكانت قوات النظام، شنَّت هجومًا نهاية الشهر الماضي، سيطرت خلاله على قرى الجنينة والجيعة وشقرا، التي تسيطر عليها ميليشيات “قسد” بريف دير الزور الغربي، قبل أن تتمكن الأخيرة من استعادتها بدعم من التحالف.

وتتقاسم “قوات الأسد” و”قسد” السيطرة على محافظة دير الزور؛ إذ يسيطر النظام على الضفة الغربية من نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الشامية بينما تسيطر “قسد” على الضفة الشرقية لنهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الجزيرة.

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري