“فجر ليبيا” تنشر تسجيلاً يظهر أصوات جنود مصريين يقاتلون بالقرب من الزنتان!

محمد الترهوني – ليبيا:

نشر المكتب الإعلامي لـ”عملية فجر ليبيا” فيديو صوتي مسرب، لما قالت إنه اختراق لاسلكي لميليشيات حفتر في جبهة قاعدة الوطية التي تقع أقصى غرب ليبيا.

ويظهر التسجيل صوت جنود مصريين يقاتلون في قاعدة الوطية الواقعة بالقرب من الزنتان التي تبعد أكثر من 2100 كيلومتر عن الحدود المصرية شرق ليبيا.

وأكد المكتب الإعلامي بأن قوات فجر ليبيا، وفور سماعها لأصوات الجنود المصريين عبر جهاز اللاسلكي، قامت باستدعاء فريق من المكتب الإعلامي الذي باشر التسجيل مباشرة لأصوات الجنود  المصريين، وأنها لم تكن تود  نشره لأسباب عسكرية، و لكن تسريبه من قبل صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للثوار أجبرها على نشره، وذلك حتى لا تضيع قيمة التسجيل.

ويمثل التسجيل في حال صحته علامات استفهام كبيرة حول الدور العسكري المصري في ليبيا، وحجم هذا الدور، الذي يبدو أنه يتعدى حدود المنطقة الشرقية في ليبيا، ويصل إلى غربها.

الجدير بالذكر، أن التدخل المصري في ليبيا حسب المؤشرات العسكرية، اقتصر على فرق من قوات النخبة والخبراء العسكريين، بالإضافة إلى فئة من المجندين الأقباط، في وقت يتوقع فيه مراقبون أن يزيد حجم هذا التدخل بشكل يجعل النظام الانقلابي في مصر غير قادر على التكتم عليه إعلامياً.

 

تعليقات (1)

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري