فيديو يوضح آثار الضربة الصاروخية الأمريكية على مطار الشعيرات في حمص

المصيدة:

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر حجم الدمار الذي لحق مطار الشعيرات التابع لقوات الاسد في ريف حمص، وذلك بعيد استهدافه، فجر اليوم الجمعة، من قبل صواريخ “توماهوك” الأمريكية.

ويظهر في الفيديو ضرراً كبيراً لحق بمرافق مطار الشعيرات، وتدمير معظم “هنغارات الطائرات” ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.

وأكدت مصادر في المعارضة السورية أن الضربة الأمريكية أسفرت عن تدمير برج المراقبة بمطار الشعيرات، وتدمير 15 مقاتلة من نوع سوخوي، وأن المطار توقف عن الخدمة بالكامل.
فيما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية الروسية عن مصدر عسكري في مطار الشعيرات بريف حمص، اليوم الجمعة، أن صواريخ “توماهوك” الأمريكية ألحقت خسائر جسيمة بالمطار وبجميع محتوياته وأضاف “جميع الطائرات في القاعدة خرجت من الخدمة ويمكن القول إنها دمرت بالكامل”.

وكان الجيش الأميركي أعلن عن شنه ضربة صاروخية استهدفهت مطار “الشعيرات” العسكري التابع للنظام، وصرح الجيش بأنه أطلق 59 صاروخاً من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأميركية على المطار الذي كان منطلقاً للهجوم الكيماوي الذي تعرضت له مدينة خان شيخون في ريف إدلب منذ أيام وقتل فيه حوالي 100 مدني، ونشر البنتاغون الخريطة التالية التي توضح خط سير الطائرة التي قامت بقصف خان شيخون بالسلاح الكيماوي يوم الثلاثاء 4 نيسان 2017.

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري