قيادي حوثي:المجتمع الدولي يريد عودة برلمان “صالح” ويهدد بقطع المساعدات عن اليمن

قيادي حوثي:المجتمع الدولي يريد عودة برلمان “صالح” ويهدد بقطع المساعدات عن اليمن

صلاح الضالعي – اليمن:

قال القيادي في ميليشيات الحوثي علي العماد: إن المجتمع الدولي والإقليمي يرفض تشكيل مجلس رئاسي، ويطالب بالعودة إلى البرلمان التابع لعلي عبدالله صالح ودستور ما قبل 2011، كخيار لحلحلة تعقيدات الأزمة الحالية عقب استقالة الرئيس هادي.

وأضاف العماد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن سفراء الاتحاد الأوربي – خلال لقاء مباشر معه – هددوا بشكل مباشر بقطع المعونات، والحصار الاقتصادي والإعلامي إذا ما اتجهت البلاد إلى الإعلان عن مجلس رئاسي يمثل فيه الجميع.

وقال: إن دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية ترفض ذلك أيضاً.

واتهم العماد «مهندسي المبادرة الخليجية” بصناعة أفخاخ يعمدون من خلالها إلى حشر المراحل الثورية في دهاليز السياسة، لإنتاج حلول تعيد اليمن دوماً إلى المربع الأول كالحفاظ على ظاهرة البرلمان.

وعزا رفض بعض قادة أحزاب المشترك للحلول التوافقية بسبب إيمانهم بأن الأزمات الاقتصادية التي ستُصنع غربياً والاضطرابات الأمنية والخدمية في مأرب والجنوب، ستفضي إلى احتجاجات مفتعلة إذا ما واكبتها مسيرات سلمية تغطيها الدول الخليجية.

ويوم الأحد الماضي هددت ميليشيات الحوثي في اللقاء الموسع الأطراف السياسية، بتفويض زعيمها عبدالملك الحوثي تشكيل مجلس رئاسي وحكومة جديدة؛ إذا لم تتوصل إلى اتفاق لحل الأزمة خلال 3 أيام.

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري