مئة يوم على اختراعها.. 600 حريق في “إسرائيل” بطائرات غزة الورقية

مئة يوم على اختراعها.. 600 حريق في “إسرائيل” بطائرات غزة الورقية

محمد زقوت – فلسطين:

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن أكثر من 20 حريقاً يومياً يندلع بسبب الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة.

وذكرت الصحيفة في تقرير تزامن مع مرور 100 يوم على هذا الاختراع، أن الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة باتت تشكل تهديداً حقيقياً على المستوطنات المحيطة في مستوطنات غلاف غزة.

وكتبت الصحيفة أن “النيران جاءت على مساحات واسعة من الأراضي والغابات والمحميات الطبيعية، حيث وصل عدد الحرائق إلى أكثر من 600 حريق منذ هذا التاريخ (30 مارس)”.

وأشارت إلى أن “المحصول الرئيس المدمر هو القمح، مع تدمير أكثر من 6000 دونم من الأراضي الزراعية، مقابل 30 ألفاً من الدونمات الأخرى في الأراضي المفتوحة”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها المطول أن “أكثر المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، التي اندلعت فيها النيران بكثافة، هي نتيفوت وأشكلون ومستوطنة غلاف غزة”.

وأكدت مستندة إلى تقارير رسمية أن “الاقتصاد الإسرائيلي تكبّد خسائر فادحة، تقدر بعشرات الملايين من الشيكل”، نتيجة الاختراع الذي أوجده الشباب الثائر على حدود غزة.

وكانت سلطات الاحتلال قد حذرت مستوطنات غلاف غزة، من زيادة أعداد بالونات الهيليوم والطائرات الحارقة، وسط ضغوط من المستوطنين على الحكومة الإسرائيلية بضرورة وضع حد للأمر.

وبدأ فلسطينيون، منذ 30 مارس الماضي، باستخدام الطائرات الحارقة، خلال مسيرات حاشدة متواصلة على حدود قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة عام 1948، ورفع الحصار المستمر على غزة منذ 2006

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري