العشرات في بنغازي وطبرق يطالبون حفتر بتشكيل مجلس عسكري والانقلاب على الثني!

العشرات في بنغازي وطبرق يطالبون حفتر بتشكيل مجلس عسكري والانقلاب على الثني!

محمد الترهوني – ليبيا:

في واقعة جديدة تؤكد على دخول المواجهة داخل معسكر “الثورة المضادة” بين حكومة طبرق التي يتزعمها الثني، والانقلابي خليفة حفتر مرحلة جديدة، خرج العشرات من مؤيدي الأخير في بعض مناطق بنغازي بمظاهرة للمطالبة بتشكيل مجلس عسكري بقيادة قائد “عملية الكرامة” الانقلابي خليفة حفتر.

وطالب مؤيدو حفتر في ساحة الكيش، بإقالة حكومة طبرق التي يقودها الثني، فضلاً عن رفض حوار جنيف، والمطالبة بتفعيل الاتفاقيات السابقة بين ليبيا وروسيا.

كما خرجت مظاهرة بطبرق تزامناً مع مظاهرة بنغازي، تطالب بتشكيل مجلس عسكري بقيادة قائد ما يسمى بـ “عملية الكرامة” خليفة حفتر، وتعيينه قائداً عاماً للجيش الليبي.

وفي ذات السياق، ألغى الثني قراره بإقالة وزير الداخلية عمر السنكي، وتكليف بديل له، في تراجع صريح وواضح عن خطوات المصالحة بين الطرفين.

وكان الثني أقال السنكي على خلفية تصريحات صحفية، اُعتُبرت مسيئة إلى الانقلابي خليفة حفتر، التي قال فيها: إن دور حفتر قد انتهى، ولا مكان في ليبيا لقذافي جديد.

يشار إلى أن إذاعة “مونت كارلو ” الفرنسية الناطقة باللغة العربية، كشفت عن وجود خلافات تعصف بتيار “الثورة المضادة” في ليبيا، وأفادت أن الأمور توترت منذ قيام مسلحين تابعين لـ«خليفة حفتر» بمنع الثني من دخول بنغازي، والتعامل باحتقار مع وزراء حكومته.

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري