واشنطن تطمئن “إسرائيل” بإبقاء قوات أمريكية في سوريا

واشنطن تطمئن “إسرائيل” بإبقاء قوات أمريكية في سوريا

أفاد مسؤول رفيع في البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة أكدت لـ”إسرائيل” عزمها على الإبقاء على قوات أمريكية في سوريا لمنع إيران من بسط نفوذها في هذا البلد.

ونقلت “القناة العاشرة” العبرية عن المسؤول الذي لم يُكشف عن اسمه قوله إن “مسألة التصدي للنفوذ الإيراني في سوريا كانت أكثر المسائل حساسية بالنسبة لـ”إسرائيل” في المفاوضات الأخيرة بين واشنطن وتل أبيب والتي أجريت في البيت الأبيض.

وذكر المسؤول أن مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي لشؤون الأمن القومي مائير بن شبات أعرب أثناء الاجتماع عن بالغ اهتمام الطرف الإسرائيلي بشأن ما إذا كانت واشنطن تخطط لسحب قواتها من سوريا وخاصة بشأن الخطط الأمريكية الدبلوماسية بهدف وضع حد للحرب الدائرة في البلاد.

ونقلت القناة عن المسؤول الأمريكي إعلانه: “قلنا للإسرائيليين بكل وضوح إننا سنبقى في سوريا سواء بقواتنا المسلحة وبالمشاركة في أي صفقة دبلوماسية مقبلة في البلاد“.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام العبرية كشفت في وقت سابق من العام الجاري عن إبرام اتفاق سري بين تل أبيب وواشنطن بشأن التصدي لخطر إيران، وذلك أثناء المفاوضات في البيت الأبيض بين وفدين من البلدين برئاسة بن شبات، ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض هربرت ريموند ماكماستر.

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري