وزير الاستثمار الأردني يزور الدوحة لمتابعة مشروعات المنحة القطرية

وزير الاستثمار الأردني يزور الدوحة لمتابعة مشروعات المنحة القطرية

سليم ديرانية – قطر:

قال وزير الدولة الأردني لشؤون الاستثمار مهند شحادة، إنه تم وضع اللمسات الأخيرة للزيارة المرتقبة لدولة قطر، الأحد المقبل، لمتابعة حزمة الاستثمارات القطرية المرتقبة والموجهة إلى الأردن بقيمة 500 مليون دولار أميركي.

وأكد شحادة خلال لقائه، اليوم، مع القائم بالأعمال في السفارة القطرية بعمان عبدالعزيز بن محمد، أنه سيقوم خلال زيارته للدوحة بعرض أبرز المشروعات المتاحة أمام المستثمرين القطريين في الأردن.

وبحسب بيان صدر عن هيئة الاستثمار، قال شحادة إنه تم العمل على وضع خطة لجذب الاستثمارات القطرية تركز على جذب واستقطاب الاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية والمولدة لفرص عمل للأردنيين، حيث سيتم التركيز في الزيارة على قطاع السياحة والاستفادة من المميزات النسبية والتنافسية للقطاع، إضافة إلى التركيز على مشاريع البنية التحتية وفرص الاستثمار في قطاع الابتكار التكنولوجي.

وأضاف شحادة أنه سيتم الترويج الاستطلاعي المستهدف من خلال الحملات الترويجية وذلك للتواصل مع المستثمرين القطريين وتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتوفرة بالأردن، بالإضافة إلى تنظيم زيارات إلى المملكة للمستثمرين المحتملين.

 وأكد الوزير التزام الأردن بتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين القطريين من خلال تذليل كافة العقبات أمام استثماراتهم بما يضمن ديمومة هذه الاستثمارات ونموها.

يذكر أن دولة قطر أعلنت على لسان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن تقديم دعم قطري مهم للأردن لمساعدته بتجاوز أزمته الاقتصادية، يتمثل بتوفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة، وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار أميركي.

 على صعيد متصل، أعلن وزير العمل الأردني سمير مراد، أن وزارته ستطلق الأسبوع الحالي منصة إلكترونية خاصة بالوظائف التي ستوفرها قطر للأردنيين. وتشمل المرحلة الأولى توفير ألف فرصة عمل وربما يتجاوز العدد الإجمالي 10 آلاف وظيفة في مختلف القطاعات.

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري