وفد من 300 أمريكي سيحضر نقل السفارة بالقدس

وفد من 300 أمريكي سيحضر نقل السفارة بالقدس

أقامت خارجية الاحتلال الإسرائيلي حفلاً لاستقبال وفد أميركي يتكوّن من 300 شخص، للمشاركة في مراسم نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

وترأس الوفد نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان، ويضم جاريد كوشنر المستشار الخاص لترامب، وزوجته إيفانكا ترامب، بالإضافة إلى وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين، والعشرات من أعضاء الكونغرس ، علما أنّ عدد الذين وُجِّهت لهم دعوات رسمية للمشاركة في المراسم من إسرائيل والخارج، لم يتعدَّ 800 شخص.

وبينما لم يحضر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المراسم، بينما التقى نتنياهو أمس بصهر ترامب، ومستشاره لشؤون الشرق الأوسط، جاريد كوشنر.

وبحسب الموقع الاخباري لصحيفة “هآرتس” العبرية ، فإنّ 32 سفيرا من أصل 86 سفيرا أجنبيا وُجِّهت لهم الدعوة للمشاركة في المراسم، أعلنوا قبولهم الدعوة، ومن بينهم سفراء رومانيا والمجر والنمسا والتشيك، الذين كانت حكوماتهم وراء إحباط المبادرة الفرنسية، يوم الجمعة، لإطلاق بيان رسمي باسم الاتحاد الأوروبي، ضد الخطوة الأميركية، وهو ما شكّل عمليا إنجازا دبلوماسيا لإسرائيل، التي تمكّنت من شقّ وحدة الاتحاد الأوروبي، ومنع صدور بيان سياسي متفق عليه باسم دول الاتحاد الأوروبي، ضد الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ “إسرائيل”.

إلى ذلك، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية على موقعها الاخباري الإلكتروني، ظهر اليوم ، أسماء الدول التي سيشارك سفراؤها اليوم في احتفالات نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة. وبحسب الصحيفة، فإنه سيشارك في هذه الاحتفالات سفراء 30 دولة من أصل 86 دولة وجهت لها الدعوة.

والدول المشاركة هي: “ألبانيا، أنغولا، النمسا الكاميرون، ساحل العاج، التشيك، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، إثيوبيا، جيورجيا، غواتيمالا، هندورس، المجر، كينيا، مقدونيا، ميانمار، نيجيريا بنما، البيرو، الفيليبين، رومانيا، روندا، صربيا، جنوب السودان، تايلاند، أوكرانيا، فيتنام، برغواي، زامبيا وتنزانيا”.

 

اترك رد

يجب ذكر المصدر عند النقل . موقع المصيدة الإخباري