[ivcs]
Type: article
Parent page: أخبار الرياضة العالمية
[/ivcs]

في المباراة التي جمعت بين نادي تشيلسي الإنجليزي واينتراخت الألماني ضمن مباريات رحلة الذهاب لدور نصف النهائي للدوري الأوروبي، حُسم اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف مقابل هدف، على ملعب تشليسي كومرزبنك ارينا.

تعادل تشيلسي واينتراخت

قام الفريق الألماني بالتسجيل أولًا بعدما أحرز مهاجمه لوكا يوفيتش الهدف بضربة رأس قوية بالدقيقة 23 من زمن المباراة، بعدما أخطأ حارس المرمى كييا في التعامل مع التسديدة بشكل جيد، ثم نجح بيدرو في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

هذا وقد كان اللاعب المتألق ايدين هازارد نجم تشيلسي والمنتخب البلجيكي على مقاعد البدلاء، بعدما فضل مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري عدم وضعه في التشكيلة الأساسية للفريق ولكنه شارك في الدقيقة 61 من زمن اللقاء بدلًا من اللاعب ويليان، هذا وسوف تقام مباراة العودة بين الفريقين يوم الخميس المقبل في ألمانيا بملعب ستامفورد بريدج.

هذا وقد شهدت المباراة عدد من التسديدات القوية، ففي الدقيقة 60 صدت العارضة كرة قوية من اللاعب ديفيد لويز والتي قام بتسديدها بشكل رائع، وفي الدقيقة 77 كانت هناك رأسية من اللاعب لويز وتصدى لها الحارس كيفن تراب، كان الفريقان يلعبان بحذر شديد وهذا هو التفسير الأوحد لعدم اقتناص الفرص الخطيرة في المباراة.

وكان تشيلسي الأكثر نشاطًا في الشوط الثاني على عكس الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وبعد المباراة صرح قائد الفريق سيزار أزبليكويتا لقد كنا في ورطة، وصرح مدرب الفريق أنه سعيد بالأداء لفريقه ولكن ليست تلك النتيجة. هذا وهناك احتمالية من أن اللقاء النهائي سيكون بين فريقين من لندن بعد فوز الأرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف ضد فالنسيا.

ويحتل الفريقان المركز الرابع بالدوري المحلي في بلادهم، بذلك سيكون الدوري الأوروبي طريق بديل للعب بدوري الأبطال، هذا ويريد تشيلسي إنهاء الموسم ببطولة الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي بعد توتنهام. ويذكر أن بهذا التعادل حقق تشيلسي رقم قياسي بخوضه 16 مباراة متتالية من دون أي هزيمة بالدوري الأوروبي وحطم بذلك الرقم القياسي لنادي أتليتيكو مدريد عام 2011-2012م.